Friday, April 28, 2006

خواطر إشرافية

كعادتي كل صباح.. أفتح جهاز الكمبيوتر، أطلع على صندوقي البريدي، أتصفح المواقع الإخبارية ومواقع أتعامل معها، أخيرا أدخل إلى منتداى العزيز ،حيث قاعة إشرافي.. القاعة العامة .

لأعترف أني قد أصبحت أتحاشى القاعة العامة التي أشرف عليها، فكل يوم يسجل أعضاء جدد في المنتدى، منهم من يريد إثبات تواجده في فترة قصيرة، منهم من يريد تكوين صداقات سريعة عبر الرسائل الخاصة، وهناك من يطمح إلى الإشراف، ويبحث كل هؤلاء على زيادة عدد المشاركات .

ومن ثم يأتي التجوال بين المواقع المختلفة لنقل الموضوعات، قد لا يكون هناك اهتمام إلى أن الموضوعات (منقولة) ولا تحمل بصمة العضو أو أنه قد تم تكرارها سابقا عدة مرات، المهم زيادة عدد المشاركات والموضوعات.. وفي النهاية أمامي كوم مكدس من الموضوعات يجب نقله إلى قاعة الرقابة حسب قواعد الإشراف التي وافقت عليها عندما قبلت فكرة الإشراف من الأساس.. يغضب بعض الأعضاء لنقل أحد موضوعاتهم أو حذفها للتكرار.. بل يحزن بعضهم إذا ما تم نقلها إلى القاعة الأنسب .

دائما ما أتساءل ... هل أنا وحدي الذي أعرف أين هي القاعة الأنسب..؟؟ لماذا لم يوضع الموضوع هناك منذ البداية ..؟؟

عضو يغرق القاعة بستة موضوعات دفعة واحدة وعليّ التعامل معها.. النت بطييييئة جدا .. عضوة تشتكي بسبب موضوع لها تم حذفه ولم يتم إخطارها.. أيكون موضوعها مكرر وتنتظر مني أن أخطرها و أعتذر ..؟؟؟!!!

أفكر في ترك الإشراف... لقد كرهته فعلا، الحالة الوحيدة التي يكون المرء فيها معجبا بكونه مشرفا هي ألا يمارس الإشراف .. فقط يكون إسما ملصقا على باب القاعة ويترك الموضوعات والأعضاء لأنفسهم ولموضوعاتهم .

أتساءل كل يوم... لماذا لانكتب..؟؟ ما أكثر ما ننقله ونكرره..!
لماذا لانشارك على موضوعات الآخرين بقدر ما نضيف موضوعات ..؟؟؟
هل سيقلل من قيمتي أن أضيف مشاركة في موضوع أخ لي في المنتدى ..؟؟
لماذا يرى البعض أن مشاركته تستحق أن تكون موضوعا مستقلا ..؟؟

لماذا.. هل.. أين .. متى ..إلخ.............؟؟؟!!!

على ما يبدو أن منتدياتنا هي جزء من مجتمعاتنا ولا ندري........

المشرف :
Abdou Basha = عبده باشا

2 comments:

Ahmed Shokeir said...

فعلا .. الموضوعات المنقولة شيئ يدل على فقر في الكتابة إلا في حالات قليلة قد تجد أنك قرأت شيئا أعجبك فعلا وتتمنى ان يراه الآخرون وليس من إبداعك على ألا يكتفي الكاتب بذكر منقولة ولكن من الأفضل ذكر المصدر وهذا يحدث كثيرا في عالم التدوين
عموما أنا أفضل مجتمع التدوين كثيرا عن المنتديات

Abdou Basha said...

مرحبا بك عزيزي أحمد شقير..أسوأ من هذا أن تجد موضوعا كتبته بنفسك، وعندما تجرب البحث عنه في الجوجل تجده منتشرا بين المنتديات والمواقع وكل شخص يأخذ نصيبه من المجاملات على حساب مجهودك.

الصراحة أنا ما زالت في خطواتي الأولى في عالم التدوين .