Tuesday, August 21, 2007

رد علينا يا فهمي

مقدمة : حسب دليل استخدام بلوغر، ص34567038، فإن أي بوست يكتب بعد الثانية عشرة هو رماد كلمات.. فلا تعافر او تحاول التفسير.. دعه يعمل، دعه يمر
(1)
بيبو الغامض علق هنا عدة مرات، ظننته طفلا في الحادية عشرة، واستفزني إنه واخد عليا، وبيتكلم بعشم، لكن من تعليقه اتضح إنه فتاة، وبدأت أشك في هويته، واتضح إنها زميلة لي
**
في يوم.. أخبرتني بنصيحة أنه عليّ أن أتآلف مع ما يحدث، وانخرط فيما حولي، ولا أمارس التوحد والاغتراب، أخبرتها بفضائل الاغتراب، وعشان تكون محبوكة.. ذكرت لها حديثا شريفا، استخدمت أنا هنا إحدى الطرق القديمة في إرهاب الجماهير .. كنت مقتنعا، وليس لدى استعداد أن أعتزل الغربة، أو أن انتمى إلا لما أحب وأقتنع به، كما سيظل كل ما حولي خاليا من المقدسات كما جرت العادة
هكذا خلقت.. سواء كانت عاهة أو علامة نبوغ
**
(2)
حين جلست إليه منذ أسابيع سأل عن حالي، ودار بيننا جدل حول المستقبل، وأسلوب الحياة، ألقى إلي بعبارة لم يدرك مدى تأثيرها بداخلي إلى اليوم.. حذرني قائلا : أوعي تعيش بوهيمي زي فلان
أخبرته أن هذه نقطة أنا واع لها.. لا أدري لماذا وجه هذا السؤال..!؟ ربما لأني أخبرته عن تفاصيل حياتي العزابية !؟ ربما.. كان ردي هكذا عن البوهيمية من منطلق كرهي للبوهيميين ومدعي الثقافة حين يجلسون في حاراتهم ومقاهيهم يسردون أحاديثهم الفارغة... لا أدري لماذا كان السؤال!؟ فأنا لست عابدا للحديث والخطابة أو مشعوذا مع دجالين الأشعار والحكي الفارغ ممن يتبادلون إنتاج الصحف والندوات
**
...كفى...
أريد أن أحلق قريبا دون أن أبتعد عن البوهيمية والعبثية والاغتراب.. والنكد ده
: مشهد :
رجل يتحدث إلى زميله قائلا
بيقولك المدير بتاعنا ده مبيفهمش ومبيسمعش ومبيتفاهمش.. واسمه فهمي ههههههه
قال فهمي قال هههههه
ياعم بقولك فهمي..؟! انت مبتضحكش ليه؟ فهمي بقولك؟!!
يرن محمول زميله بنغمة تقول : رد علينا يا فهمي .. رد علينا يا فهمي، تقلان كده ليه؟؟
!!!!!!!!!!!!!
أيوه.. زميله طلع هو المدير
(إعلان مصري)
**
يقولون اغتراب.. وبوهيمية!؟ ومن ينتظر الرد؟؟، ربما يرد فهمي عليهم

9 comments:

layal said...

طوبى للغرباء

لا يمكن ارضاء الغير علي حساب نفسي وراحتها خصوصا ان كان هذا الامر لن يغير فيهم شيء ولن يفيدهم بشىء بل سيكون متعب لي
تحياتي

Anima said...

يعني ايه بوهيمي؟

زي ما باقول دياما عيش حياتك زي ما انت عايز مش زي ما غيرك عايز

Nada said...

هل علقت هنا يوما على نظرية الناس و الخوف؟
:D
عندما يخافون يقولون أكثر صدقني


تحياتي عبد الرحمن

summar said...

مش عارفة اقول ايه
مشس عايزة ارد على البوست
بس ماتدايقش ياعبده
خليك براحتك بجد..مافيش معايير لاى حاجة غير اللى انت عايزها
ومافيش حد يستاهل
بس ماتبطلش كتابة بجد
حتى لو هتعمل مليون بوست ورا بعض من غير ماتسمح لحد انه يعلق
المهم تكتب
ربنا معاك

awres said...

سلام اخي عبد الرحمن
لم أقرأ كل جديدك لانه ماشاء الله
دخلت أسلم فقط و سارجع و أقرا كل جديدك
نحياتي أخي

walaa said...

طب اعمل ايه بقى،، جيت اعلق لقيتني توهت أنا هنا ..
:D

اقولك يا عبدالرحمن خليك زي ما انت،، فكر واعترض وناقش، بس في نفس الوقت ادي لنفسك مساحة _ ولو محدودة _ للتالف مع الاشخاص والمواقف والاشياءالمحيطة .. لان مش دايما التوحد والاغتراب جميل يا صديقي

خالص التحية من أرض المحروسة

راندا رأفت said...

ازيك يا عبدالرحمن
من زمان مادخلتش مدونتك بحس اني بستفيد جدا منها ، بجد انت كاتب عبقري


على فكرة انت ماشي صح
في حديث عن النبي افتكرته وانا بقرأ تدوينتك
" عش في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل"
لكن في نفس الوقت
" أعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا وأعمل لأخرتك كأنك تموت غدا"

ربنا يوفقك

Abdou Basha said...

ليال
وجدت في عباراتك الرفقة الصالحة، وسعدت بكلمتي البداية، فالغربة ليست عزلة بقدر ما هي أن يشعر الشخص انه خارج الأحداث، أو فوقها، حتى إن مسته بصورة شخصية
**
أنيمة
بوهيمي !؟ هو البوهيمية تقريبا أسلوب حياة .. مصطلح قديم بيعبر عن انسان حياته الاجتماعية مش منظمة أو تقليدية، ومرتبط بتجمعات المثقفين اللي عايشين لتأملاتهم ورحلاتهم، وتجاربهم.. تقريبا كده
وأحيانا بيرتبط المصطلح بالبهيمية، لدى بعض الناس الخوافين
تقريبا البوهيمية حاجة زي كده :)
**
ندى
ربما هو الخوف.. أعتقد أنها كانت جلسات متفرقة مع خائفين
**
سمر..
مرحبا بك.. صديقتي الارهابية (اذا كنتي فاكرة) :D
كل ميسر لما خلق له، ربنا يوفقك وبشكرك فعلا على كلامك الصادق ده
**
رشيدة
مرحبا بعودتك :)
**
ولاء
حمدالله على السلامة، أخيرا وصلت أرض المحروسة :)
مساحة التآلف مع الآخرين، لم تنكمش بعد، فقط.. ربما الأجواء غير مشجعة
**
راندا
أنا سعدت بتعليقك جدا، ولن تصدقي إن قلت لك أن مرورك هنا تزامن مع مروري لديك وقراءة ما كتبتيه عن صحة الرئيس
:)

bluestone said...

عبده باشا ..
لا تكن أي شيء ..
لا تدع أحد يمنحك تصنيفا حتى لا يحاصرك احد في سجون الكلمات ..
ان خضت صراعا نقاشيا كهذا ..
"لا تكن ... كفلان.. لا تفعل كذا كهؤلاء"
لا تكمله .. فقط قلم لهم ..
انت لست مثل اي فلان يقصدونه
انا لست اي شيء تنوون تصنيفي بداخله

أنا فقط أنا
انتمي لحزبي الخاص
وتصنيفي الخاص
اعيش بمنظومة فكرية وضعها شخص واحد
هو انا
وأنا نادي لا يقبل عضوية آخرين